تهدف أی منظمة إلى إرضاء العملاء من خلال تلبیة احتیاجاتهم عن طریق تقدیم المنتجات بشکل یحقیق رغباتهم. وتعتبر الجودة هی الأساس فی اختیار العمیل لخدمة معینة. لذک یجب الوضع فی الاعتبار کیف یحکم العمیل على الجودة المرتفعة من الجودة المنخفضة، لذلک فإن العمیل هو العنصر الأساسی فی أی مؤسسة. وتعتبر إدارة الجودة الشاملة (TQM) مهمة للمنظمات السیاحیة سواء من ناحیة التحسین المستمر لجمیع العناصر المکونة للجودة فی قطاع السیاحة ؛ بالإضافة إلى تحقیق وتنظیم إدارة الشرکات السیاحیة بصورة أکثر فعالیة. ویهدف هذا البحث إلی: تحدید مستوى إدارة الجودة الشاملة فی شرکات السیاحة المصریة ، وتحدید عناصر الجودة الشاملة، وقیاس مدى تطبیقها فی شرکات السیاحة المصریة، وکذلک دراسة العلاقة بین إدارة الجودة الشاملة. وتحسین الأداء وذلک لتقلیل المخاطر التی تواجه الشرکات السیاحیة. واعتمدت الدراسة علی المنهج الوصفی لجمع البیانات واختبار اهداف البحث. واستند جمع البیانات بشکل رئیسی على الاستبیان. وأظهرت النتائج عدم وجود التحسین المستمر أوالعمل بأسلوب فرق العمل وخاصة أثناء الأزمات فی شرکة السیاحة حیث ینخفض تفاعل شرکات السیاحة مع الاحتیاجات المتغیرة والمتجددة للعملاء وخاصة اثناء الازمات.