تكنولوجيا الدعاية الموسيقية ومدي تأثيرها علي السلوك الشرائي للسائحين الوافدين الي مصر.

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 كلية السياحة والفنادق - جامعة بنى سويف

2 كليه التربية للطفوله المبكرة جامعه بني سويف

المستخلص

سعي البحث إلى التعرف علي مدي تأثير تكنولوجيا الدعاية الموسيقية بمختلف انماطها والتي تعرض لها بعض السائحين الوافدين الى مصر بمختلف الجنسيات والتي اثرت في مشاعرهم، الامر الذي قد يساعد علي توجيه السلوك الشرائي لهم في مصر مرة اخري.
للوصول لهدف البحث والاجابة عن أسئلة البحث والتحقق من صحة الفرضيات، تم اتباع الاجراءات التي تتفق مع المنهج الوصفي، وتمثلت أدوات القياس في بطاقة الوصف والملاحظة لقياس السلوك الشرائي للسائحين من خلال عرض عدد أربعة فيديوهات تمثل الدعاية الموسيقية، كما تم اختيار مجموعة عشوائية من السائحين في جمهورية مصر العربية، حيث تكونت عينة البحث من (90) سائح عربي وأجنبي بمدينة الغردقة داخل جمهورية مصر العربية، تم تطبيق تجربة البحث خلال شهري مايو ويونيو 2022م، وقد توصلت نتائج البحث الي انه توجد علاقة ارتباطية موجبة ذات دالة إحصائية بين معدلات الجذب الشرائي للسائحين الي مصر مرة اخري من خلال استخدام تكنولوجيا الدعاية الموسيقية. وقدم البحث في ضوء نتائجها بعض التوصيات.
الكلمات المفتاحية: تكنولوجيا، الدعاية الموسيقية، السلوك الشرائي ، الجذب السياحي.

الكلمات الرئيسية