أثر المعرفة المعلوماتية علي الابداع الوظيفي في الأجهزة السياحية الرسمية المصرية.

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 قسم الدراسات السياحية، كلية السياحة والفنادق، جامعة حلوان، القاهرة، مصر.

2 قسم الدراسات السياحية - كلية السياحة و الفنادق - جامعة حلوان - مصر

المستخلص

أثر المعرفة المعلوماتية علي الابداع الوظيفي في الأجهزة السياحية الرسمية المصرية.
تهدف هذه الدراسة إلى تقييم تأثير المعرفة المعلوماتية على الابداع الوظيفي في الأجهزة السياحية الرسمية في مصر ، وفحص ما إذا كانت المعرفة المعلوماتية تسهل وتدعم محاولات الابداع لدي موظفي هذه الأجهزة ، وأيضا تهدف الي دراسة ما إذا كان الموظفون المثقفون معلوماتيآ أكثر ابداعآ من غيرهم من الموظفين العاملين في كلا من وزارة السياحة والآثار المصرية و هيئة التنشيط السياحي المصرية. تم الحصول على البيانات من 304 موظفين يعملون في وزارة السياحة والآثار وأيضا في هيئة التنشيط السياحي المصرية كأجهزة رسمية مسؤولة عن صناعة السياحة في مصر. أشارت النتائج إلى أن المعرفة المعلوماتية تؤثر بشكل إيجابي على ابداع الموظفين. تقدم هذه الدراسة العديد من المساهمات في المعرفة المعلوماتية من خلال استكمال الدراسات السابقة وتقديم نتائج جديدة. تفيد النتائج العملية لهذه الدراسة أيضًا الأجهزة السياحة الرسمية في مصر في تقييم مستوى الابداع لدى موظفيها وأيضآ في تقييم مستوي المعرفة المعلوماتية لديهم.

الكلمات الرئيسية