يُعتبر الإعلام هام جداً فى تعريف ما تحتويه الدولة من مناطق سياحية، سواء كانت طبيعية أو أثرية أو تاريخية أو أى عنصر من عناصر الجذب السياحى، وذلك بإستخدام كافة الوسائل الإعلامية والاتصالية المتطورة من أفلام وإعلانات قادرة على جذب المواطن المحلى، والسائح الأجنبى، وبالتالى فالإعلام السياحى أداة لازمة ومحورية فى صناعة السياحة. فالإعلام يحقق دوراً كبيراً فى هذا المجال من خلال وسائل الإعلان المختلفة أو الترويج المتمثلة بالوسائل المرئية والمسموعة والمقروءة والمعارض والأفلام والمطبوعات وغيرها، وعلى الرغم من أهمية الإعلام إلا أن القطاع السياحى فى مصر مازال يعانى من عدم الاهتمام بمجال الإعلام السياحى. ويستهدف هذا البحث التعرف على دور الإعلام السياحى فى ترويج المناطق السياحية، وجذب أسواق سياحية جديدة إلى مصر، وكيفية رفع كفاءته من خلال الاستراتيجية الإعلامية المقترحة. وأظهرت النتائج أن للإعلام أثر إيجابى فى تنشيط السياحة وترويجها، فمن خلال وسائل الإعلام المختلفة يستقى الفرد معلوماته التى تصله عادة فى شكل إخبارى عن حقائق ومعلومات سياحية يهتم بها السائح سواء المحلى والأجنبى. وقد أوصى البحث بتخصيص ميزانية كافية للتسويق داخل أجهزة السياحة الرسمية، وكذلك القطاع السياحى الخاص فى مصر من أجل تمويل الحملات الإعلامية السياحية داخلياً وخارجياً.
عبد العزيز, علاء الدين. (2023). دور الإعلام السياحى فى ترويج المناطق السياحية وجذب أسواق سياحية جديدة إلى مصر. المجلة الدولیة للدراسات السیاحیة والفندقیة, 4(2), 1-28. doi: 10.21608/ijthsx.2023.182466.1043
MLA
علاء الدين عبد العزيز. "دور الإعلام السياحى فى ترويج المناطق السياحية وجذب أسواق سياحية جديدة إلى مصر", المجلة الدولیة للدراسات السیاحیة والفندقیة, 4, 2, 2023, 1-28. doi: 10.21608/ijthsx.2023.182466.1043
HARVARD
عبد العزيز, علاء الدين. (2023). 'دور الإعلام السياحى فى ترويج المناطق السياحية وجذب أسواق سياحية جديدة إلى مصر', المجلة الدولیة للدراسات السیاحیة والفندقیة, 4(2), pp. 1-28. doi: 10.21608/ijthsx.2023.182466.1043
VANCOUVER
عبد العزيز, علاء الدين. دور الإعلام السياحى فى ترويج المناطق السياحية وجذب أسواق سياحية جديدة إلى مصر. المجلة الدولیة للدراسات السیاحیة والفندقیة, 2023; 4(2): 1-28. doi: 10.21608/ijthsx.2023.182466.1043