تقييم رضا المسافرين عن المقصورة الداخلية لطائرات مصر للطيران

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 كلية السياحة و الفنادق جامعة حلوان قسم الدراسات السياحية

2 كليه السياحة والفنادق- جامعه حلوان

المستخلص

يولي الركاب مزيدًا من الاهتمام لراحتهم أثناء الرحلات الجوية يعتمد اختيار المسافرين لشركات الطيران على مستوى رضاهم وشعورهم بالراحة في مقصورة الطائرة. تؤثر العديد من عوامل نظام المقصورة بأكمله ، بما في ذلك بيئة المقصورة والمرافق والخدمات والمتغيرات الفسيولوجية والنفسية للركاب ، على راحتهم. تركز شركات الطيران بشكل متزايد على الراحة لتمييز نفسها من خلال تطوير مقصورة الطائرة لتعزيز راحة الركاب والحصول على ميزة تنافسية في الأسواق شديدة التنافس. ظهور مقصورات الطائرات الذكية كحلول ذكية لجميع مشكلات عدم الراحة التي أثرت سلبًا على تجربة الركاب أثناء الرحلة. الطائرة الذكية للمستقبل لديها القدرة على تسهيل تشغيل المقصورة وتحسين تجربة العملاء بعدة طرق مثل المقصورات العلوية الذكية ، والمقاعد الذكية المستقبلية ، والنوافذ الذكية القابلة للتعتيم ، والخدمة الذكية ، وشاشات الترفيه Zero-Touch بوضوح 4K. الهدف من الدراسة الحالية هو تقييم رضا الركاب عن المقصورة الداخلية الحالية للطائرة في مصر للطيران والتحقيق في العوامل التي تؤثر على انزعاج الركاب في مقصورة الطائرة. علاوة على ذلك ، اكتشف كيف ينظر الركاب إلى "المقصورة الذكية" في معالجة مشكلاتهم المزعجة بالإضافة إلى تأثيرها على تعزيز راحتهم أثناء الرحلة. لتحقيق أهداف الدراسة ، تم توزيع استطلاع عبر الإنترنت على المسافرين المصريين الدائمين على مصر للطيران. تم جمع وتحليل ما مجموعه 311 دراسة استقصائية صالحة.

الكلمات الرئيسية