تأثير تجديد الفنادق على ولاء العملاء ومعدلات الإشغال

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 کلیه السیاحه والفنادق- جامعه 6 اکتوبر

2 كلية السياحة والفنادق- جامعه قناه السويس

3 کلیة السیاحة و الفنادق جامعة 6 أکتوبر

المستخلص

أحد أكبر التحديات التي قد تواجهها عمليات الفنادق هو تجديد مرافقها بالمعايير المطلوبة والمتوقعة من الضيوف، دون خسارة الأعمال. يعد تجديد الفنادق أمرًا ضروريًا لتحقيق النجاح المستدام، وزيادة حصة الفندق في السوق، وتحسين الأداء العام ودعم الاسم التجاري للفندق. على الرغم من أهمية تأثير التجديد على نجاح الفندق وأدائه، ناقش عدد قليل من الأبحاث هذه المسألة وتأثيرها على نسبة إشغال الفندق وإثبات ميزة علاقة العملاء بالفندق. تهدف الدراسة إلى التحقيق واستكشاف الأسباب الأكثر تأثيرًا للتأخير في تجديد الفنادق في مصر وتصنيف تأثيرها على الوقت والتكلفة. تمت الدراسة علي المنتجعات الفندقية الاربع والخمس نجوم المنتجعات في البحر الأحمر، مصر. وتم جمع البيانات من خلال استبيان موجه إلى عملاء الفنادق ومقابلة شبه منظمة موجهة إلى الخبراء والمصممين في مجال الضيافة. وقد توصلت الدراسة الي انه يجب ان يتم التجديد للفنادق بشكل دوري ولا سيما في اوقات الركود وكذلك اوقات الازمات حينما تنخفض نسب الاشغال. كما تحتاج الفنادق إلى تعيين PIPs (خطط تحسين الممتلكات) للتعامل مع معايير تصميم العلامة التجارية وتحديثات المنافسين. تحديث أدوات التسويق لتعكس التجديد، ومنها تحديث الموقع الرسمي للفندق على الإنترنت وإبقاء العملاء على اطلاع كما يجب أن يتبع التجديد متطلبات شريحة التسويق المرغوبة والمستهدفة.

الكلمات الرئيسية