تلعب الحملات الدعائية السياحية دوراً هاماً فى تعريف الأسواق بالمقصد السياحى، حيث الإعتماد على الوسائل الترويجية المناسبة التى تناسب نوع السوق السياحى والشرائح المتواجدة به، طبقا لخصائص كل شريحة وفقاً لمستوى التعليم والنوع والعمر، ووفقاً لتلك الخصائص تتحدد الوسائل الترويجية المناسبة، لذا تعد الوسائل الترويجية من أهم الاشكال الإتصالية للتاثير والإقناع ونشر الأفكار والمعلومات لفاعلية تلك الحملات، لذا فإن الغرض من الحملات الدعائية هو شد إنتباه السائحين المرتقبين للخدمة وتنشيط الطلب عليها، وتهدف تلك الدراسة إلى دراسة دور الحملات الدعائية فى زيادة الحركة السياحية للمقصد السياحى المصرى، وتعتمد الدراسة الحالية علي المنهج الوصفي التحليلي من خلال استعراض الدراسات النظرية المتعلقة بموضوع الدراسة، وكذلك إجراء الدراسة الميدانية من خلال أسلوب الاستقصاء، حيث تم توزيع عدد 135 استمارة استقصاء على العاملين بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي وموظفي وزارة السياحة والعاملين المختصين بالحملات الدعائية، وذلك بغرض التعرف علي توجهاتهم وأراءهم نحو أبعاد الدراسة، وتم تحليل البيانات الواردة من الاستمارات الصالحة للتحليل الاحصائى وعددهم 110 استمارة باستخدام برنامج الحزم الاحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS للوصول إلي نتائج الدراسة، توصلت الدراسة إلى أن الحملات الدعائية تلعب دور فعال فى الحركة السياحية للمقصد السياحى، بناءاً على النتائج المستخرجة تم وضع مجموعة من التوصيات أبرزها ضرورة الإختيار الجيد للوسائل الدعائية التى تتناسب مع السوق السياحى وكذلك إتباع الاساليب الحديثة عند اعداد الحملات وضرورة التقييم المستمر للحملات الدعائية خلال كل مراحلها وضرورة تكثيف الحملات الدعائية للمقصد.