جودة الخدمة في صناعة السياحة والضيافة والولاء للوجهة السياحية بعد COVID-19: دور الصورة الذهنية للوجهة السياحية و ثقة السائح

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 المعهد العالي للسياحة والفنادق 6 أكتوبر، قسم الدراسات السياحية، مدينة السادس من أكتوبر، الجيزة، مصر

2 برنامج تكنولوجيا السياحة والسفر ، جامعة طيبة التكنولوجية، مدينة الأقصر - مصر قسم الدراسات السياحية ، المعهد العالي للسياحة والفنادق (E.G.

3 قسم الدراسات الفندقية ، المعهد العالي للسياحة والفنادق (E.G.O.T.H) ، مدينة الأقصر ، مصر

4 قسم الدراسات الفندقية، كلية السياحة والفنادق، جامعة قناة السويس، الاسماعيلية، مصر

5 قسم الدراسات السياحية، المعهد العالي للسياحة والفنادق 6 أكتوبر - مصر

المستخلص

عقب جائحة وباء كورونا، تم إجراء بحث لتحديد كيفية تأثير جودة خدمات السياحة والضيافة على ولاء السائحين لمقصد سياحي معين، من خلال الدور الوسيط لصورة المقصد السياحي وثقة السائح . تم استخدام نمذجة المعادلات الهيكلية لدراسة وتحليل تصورات 351 سائحًا قاموا بزيارة مدن الأقصر وأسوان والغردقة بجمهورية مصر العربية، خلال شهري يونيو وأغسطس من العام 2022. تم فحص فرضيات البحث بواسطة برنامج SmartPLS-3.0، حيث كشفت النتائج التجريبية لهذه الدراسة عن أن جودة الخدمات السياحية والخدمات الفندقية لها علاقة إيجابية مع ولاء السائح للمقصد السياحي بعد جائحة وباء كورنا. توسطت صورة المقصد السياحي بشكل كبير العلاقة بين جودة الخدمات السياحية والفندقية وبين ولاء السائح للمقصد السياحي. أوضحت الدراسة أيضا الدور الوسيط لثقة السائح في المقصد السياحي بين جودة الخدمات السياحية والفندقية وبين ولاء السائح للمقصد السياحي. كان لوباء كورونا العديد من التأثيرات النفسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية على مختلف الجهات الفاعلة في صناعة السياحة والضيافة حول العالم. أخيرًا ، تم تضمين الآثار النظرية والعملية حول كيفية تطبيق نتائج هذا البحث على صناعة السياحة والضيافة.

الكلمات الرئيسية