استكشاف دور سمات جودة خدمة شركات الطيران في التأثير على اتخاذ القرار لدى العملاء: من منظور السوق المصري.

نوع المستند : Original Article

المؤلف

قسم الدراسات السياحية، كلية السياحة والفنادقو جامعة الاسكندرية، مصر

المستخلص

الملخص
لقد أصبح الركاب في الوقت الحاضر يقومون بإجراء تقييم لجودة سمات الخدمة التى تقدمها شركات الطيران أثناء عملية صنع و اتخاذ القرار بشأن اختيار شركة الطيران التي يسافرون على متنها. لذا، تهدف هذه الدراسة إلى بحث تأثير سمات جودة خدمة شركات الطيران على عملية صنع واتخاذ القرار بشأن اختيار شركة الطيران من منظور السوق المصري. ولقد تم استخدام المنهج الكمي من خلال القيام بإجراء دراسة استقصائية عبر الإنترنت تتضمن سمات جودة خدمة شركات الطيران، هذا وقد تم الحصول على 483 استجابة.
ولقد أشارت نتائج الدراسة إلى أن جودة خدمة شركات الطيران لها دور كبير فى التأثير على عملية صنع واتخاذ القرار بشأن اختيار شركة الطيران فى السوق المصري. هذا وتوصلت الدراسة إلى أن السمات المرتبطة بتقديم شركة الطيران لأسعار جذابة و قدرة شركة الطيران على الاستجابة للرحلات الملغاة أو التى تم تأخيرها، تأتي فى مقدمة السمات ذات التأثير الأكبر. وتوصي الدراسة شركات الطيران بأن تولي مزيدًا من الاهتمام لعملية إجراء تقييم دوري لجودة خدماتها من أجب الحفاظ على تقديم الخدمات التى تتوافق مع تفضيلات العملاء من أجل تحقيق النمو المطلوب للشركة وزيادة أرباحها من السوق المصري.
الكلمات الرئيسية:
جودة خدمة شركات الطيران، سمات خدمة شركات الطيران، اختيار شركة الطيران.

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["9"]}