الغرض الرئيسي من هذا البحث هو دراسة وتحليل تأثير الأبعاد السبعة للمزيج التسويقي على رضا العملاء وولاء العملاء في مطاعم الوجبات السريعة في مصر. تم جمع البيانات من خلال استبيان شمل 410 من العملاء وهم طلاب أقسام الإدارة الفندقية بكليات ومعاهد السياحة والفندقة بصعيد مصر من الجيل "زد" لمعرفة مدى رضاهم وولائهم طبقاً لأداء المزيج التسويقي من قبل مطاعم الوجبات السريعة. تم فحص البيانات المجمعة باستخدام منهج نمذجة المعادلات الهيكلية بالمربعات الصغرى الجزئية. تؤكد هذه الدراسة صلاحية نموذج الأبعاد السبعة للمزيج التسويقي في مجال خدمي مختلف وذلك كأول دراسة تجريبية في قطاع المطاعم المصرية في الوجه القبلي في مصر. تظهر نتائج هذا البحث أن عناصر المزيج التسويقي عالية الأداء ليس لها تأثير مباشر على رضاء العملاء فحسب، بل لها أيضًا تأثير غير مباشر عبر رضاء العملاء على ولاءهم. تشير النتائج إلى أن الإدارة الأكثر كفاءة لـعناصر المزيج التسويقي من شأنها أن تجعل العملاء أكثر رضاً وأكثر ميلاً إلى تكرار عمليات الشراء ويرتفع لديهم الولاء لخدمات مطاعم الوجبات السريعة. وتشير النتائج إلى أن الأسعار يجب أن تكون معادلة إلى حد كبير لجودة الخدمة المقدمة. كما يجب أن تقدم سلاسل مطاعم الوجبات السريعة أسعاراً ترويجية موسمية تنافسية، مع إجراء مراجعات منتظمة للتأكد من أن المطاعم مجهزة ومنظمة جيداً مع وجود موقع إلكتروني سهل الإستخدام لتوفير عمليات جيدة ومقننة من تلقي الطلبات والتسليم. كذلك يمكن أن يؤدي تعيين موظفين مدربين تدريباً جيداً إلى ضمان خدمة متميزة للعملاء من خلال أساليب الضيافة المهذبة وحل المشكلات بطرق فعالة، وتقديم الخدمات في الوقت المناسب بشغف وأمانة.