دوافع مشاركة التجربة السياحية في مجتمعات السفر الافتراضية: التأثير المعدل لعدم الرضا

نوع المستند : Original Article

المؤلف

المستخلص

تلعب مجتمعات السفر الافتراضية دورا هاما في اتخاذ قرار السفر ، و لذلك من الضروري،بالنسبة للأطراف المعنية بالنشاط السياحي، فهم الدوافع التي تدفع الأعضاء في هذه المجتمعات إلى مشاركة تجاربهم السياحية . تقوم الدراسة باختبار تأثير خمس دوافع أساسية تؤثر في سلوك مشاركة التجارب السياحية و هي :الإيثارو الاستمتاع المتوقع و تحقيق الذات والتبادلية،و الدعم الاجتماعي المتوقع،كما تختبر الدراسة التأثير المعدل لشعور عدم الرضا عن التجربة السياحية على العلاقة بين الدوافع السابق ذكرها و مشاركة التجربة السياحية في مجتعات السفر الافتراضية . و قد استخدمت الدراسة التحليل العاملي التوكيدي باستخدام برنامج آموس و نمذجة المعادلة الهيكلية لتحليل الاستبيان الذي تم ارساله الكترونيا . و قد أكدت النتائج تأثير الدوافع الخمس المختبرة على مشاركة التجربة السياحية في مجتمعات السفر الافتراضية ، كما أكدت الدراسة التأثير المعدل لشعور عدم الرضا على هذه العلاقة ما عدا العلاقة بين الدعم الاجتماعي المتوقع . و للدراسة العديد من التطبيقات في مجال التسويق و الادارة السياحية و ادارة المواقع الافتراضية .

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["9"]}