أصبحت جودة الخدمات المقدمة فى الآونة الأخيرة هدفًا حاسمًا لصناعة السياحة والسفر. ومن ثم، يحتاج مقدمو خدمات السياحة والسفر إلى تعزيز إجراءات تقديمها ومخرجاتها. وذلك حيث وجد أن عدم اهتمام الإدارة بجودة الخدمة المقدمة يؤدي إلى عدم رضا السائحين ومن ثم عزوف هؤلاء السائحين عن زيارة هذا المقصد، لذا تهدف هذه الدراسة إلى دراسة تأثير جودة عناصر الخدمة السياحية المقدمة فى المقصد السياحي على رضا السائح المصري. واعتمدت الدراسة فى ذلك على استخدام النهج الكمي من خلال إنشاء استطلاع للرأي عبر الانترنت يتضمن عوامل جودة الخدمة السياحية، وتم تحليل 505 استمارة. وأظهرت النتائج إلى أن عناصر جودة الخدمات السياحية ذات تأثير على رضا السائح المصري، وجاءت فى مقدمة هذه العناصر جودة الخدمات الأمنية باعتبارها البعد الأكثر تأثيرًا. وعليه توصي الدراسة القائمين على إدارة الوجهات السياحية بتعزيز رضا السائحين المصريين فى زيارتهم القادمة بتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم لتحقيق رضاهم والتأثير فى نيتهم المستقبلية فى تكرار الزيارة وضمان تقديم توصيتهم للأخرين لزيارة نفس المقصد. وأظهرت النتائج إلى أن عوامل جودة الخدمات السياحية تؤثر على رضا السائح المصري، وجاءت فى مقدمتها جودة الخدمات الأمنية باعتبارها البعد الأكثر تأثيرًا. وعليه توصي الدراسة القائمين على إدارة الوجهات السياحية بتعزيز رضا السائحين المصريين فى زيارتهم القادمة بتحسين جودة الخدمات المدمة لهم لتحقيق رضاهم والتأثير فى نيتهم المستقبلية فى تكرار الزيارة وتقديم التوصية للأخرين لزيارة المقصد . الكلمات الرئيسية : الخدمة السياحية، جودة الخدمة السياحية، رضا السائح، السائح المصري.