لقد إكتسبت أداة ChatGPT مؤخرا إنتشارا في مجالات متنوعة، بما في ذلك مجال التعليم العالي، بإعتبارها أداة روبوت دردشة متطورة تعمل بشكل مشابه للإنسان، و توفر إستجابات فورية في سياق المحادثات الإفتراضية. يهدف هذا البحث إلى إستكشاف تصورات طلاب التعليم العالي السياحي حول إستخدام أداةChatGPT . و بناءا على ذلك، تم إستخدام المنهج الكمي عن طريق توزيع إستمارات استبيان عبر الإنترنت بهدف بحث تصورات الطلاب نحو إستخدام أداة ChatGPT، و دراسة التغيرات في هذه التصورات بناءًا على جنس الطلاب، مستواهم الدراسي، معرفتهم المسبقة بأداة ChatGPT ، بالإضافة إلي خبرتهم السابقة مع إستخدام أداة ChatGPT. تم جمع البيانات في فصل الخريف من العام الأكاديمي 2023-2024، و شملت عينة من طلاب مصريين بكلية السياحة والفنادق بجامعة الإسكندرية. أظهرت نتائج البحث أن المشاركين لديهم تصور إيجابي نحو إستخدام أداة ChatGPT، مع وجود مستوي أقل نسبيا من المخاوف الخاصة بموثوقية المعلومات. وخُتم البحث بمناقشة اهم نتائج البحث وإلقاء الضوء على كيفية تصور الطلاب لأداة ChatGPT ، بالإضافة إلي تقديم رؤى حول السياسات الفعالة لإعتمادها كأداة ذكاء إصطناعي في مؤسسات التعليم العالي السياحية المصرية.