سياحة الشتات هي نمط سياحي مستحدث لم يتم تناوله في الدراسات السياحية بشكل كافي، بالرغم من تزايد أعداد الشتات في جميع أنحاء العالم. تتناول الدراسة تأثير الإعلاناات التي تستهدف مشاعر الحنين على نوايا السفر لدى المغتربين (الشتات) و استعدادهم لنشر الكلمة المنطوقة. و قد استخدمت الدراسة المنهج الكمي ، و تم جمع البيانات من المغتربين المصريين بواسطة استبيان إالكتروني تم تحليله باستخدام برنامج PLS-SEM v.3.2.8 . و قد أثبتت نتائج الدراسة تأثير الإعلانات التي تستهدف مشاعر الحنين على كل من نوايا السفر و الاستعداد لنشر الكلمة المنطوقة لدى الشتات المصري. كما أثبتت الدراسة أن لكل من التعلق بالمكان ، و التجربة في أرض الوطن ،و الجيل تأثير معدل على العلاقة بين متغيرات الدراسة. أما مخاطرة التعرض للإحباط فلها تأثير معدل على العلاقة بين الإعلانات التي تستهدف مشاعر الحنين و نوايا السفر بينما ليس لها تأثير على علاقتها مع نشر الكلمة المنطوقة. بينما لم يكن للترابط الاجتماعي أي تأثير معدل على العلاقة بين كل من المتغير المستقل و المتغيرات التابعة.و بذلك ساهمت الدراسة في تحقيق فهم أعمق للعوامل التي تؤثر على سياحة الشتات ، كما قدمت الدراسة عدد من التوصيات التي يمكن تطبيقها في مجالات التسويق و إدارة المقاصد.
كامل, نهى, & سعيد, هبة محمد. (2024). هل تؤثر الإعلانات التي تستهدف مشاعر الحنين على نوايا السفر و نشر الكلمة المنطوقة لدى الشتات المصري ؟ اختبار عوامل معدلة متعددة. المجلة الدولیة للدراسات السیاحیة والفندقیة, 7(2), 74-95. doi: 10.21608/ijthsx.2024.297487.1101
MLA
نهى كامل; هبة محمد سعيد. "هل تؤثر الإعلانات التي تستهدف مشاعر الحنين على نوايا السفر و نشر الكلمة المنطوقة لدى الشتات المصري ؟ اختبار عوامل معدلة متعددة", المجلة الدولیة للدراسات السیاحیة والفندقیة, 7, 2, 2024, 74-95. doi: 10.21608/ijthsx.2024.297487.1101
HARVARD
كامل, نهى, سعيد, هبة محمد. (2024). 'هل تؤثر الإعلانات التي تستهدف مشاعر الحنين على نوايا السفر و نشر الكلمة المنطوقة لدى الشتات المصري ؟ اختبار عوامل معدلة متعددة', المجلة الدولیة للدراسات السیاحیة والفندقیة, 7(2), pp. 74-95. doi: 10.21608/ijthsx.2024.297487.1101
VANCOUVER
كامل, نهى, سعيد, هبة محمد. هل تؤثر الإعلانات التي تستهدف مشاعر الحنين على نوايا السفر و نشر الكلمة المنطوقة لدى الشتات المصري ؟ اختبار عوامل معدلة متعددة. المجلة الدولیة للدراسات السیاحیة والفندقیة, 2024; 7(2): 74-95. doi: 10.21608/ijthsx.2024.297487.1101