المستخلص يُساهم تقديم منتجات سياحية متنوعة وفريدة في خلق تأثير إيجابي على المقاصد السياحية. سياحة الطعام، التي تبرز المأكولات المحلية للمقصد كعامل جذب رئيسي، تكون ذات تأثير خاص عندما ترتبط بالتراث الثقافي للبلد. يهدف هذا البحث إلى استكشاف كيفية الاستفادة من سياحة الطعام لتعزيز السياحة الثقافية في مصر. اعتمد البحث على البيانات الأولية التي تم جمعها من خلال استبيان تم توزيعه على (408) سائحًا بين أغسطس ونوفمبر 2024. كما شمل أيضًا مجموعة من المصادر الثانوية المتعلقة بموضوع الدراسة. أظهرت النتائج أن سياحة الطعام تقدم طريقة مميزة لتجربة الثقافة، حيث يعمل الطعام كمدخل لفهم التقاليد والقيم المحلية. ومن ثم يمكن أن يساعد ذلك في تعزيز السياحة الثقافية في مصر. بناءً على ذلك، يوصى البحث بالترويج لتراث الطعام المصري، وتطوير مسارات للطعام تربط المعالم الثقافية، ومواءمة الطعام مع المهرجانات الوطنية، ودمج الطعام في الجولات التاريخية لتعزيز العلاقة بين الطعام والثقافة. بالإضافة إلى ذلك، فإن تحسين البنية التحتية، والتركيز على الاستدامة، وتدريب الموظفين المهرة، وضمان الدعم الحكومي هي عوامل حاسمة لضمان النجاح.
حماد, أحمد, & عبد المقصود, ريهام. (2025). سياحة الطعام كمنتج سياحي أساسي لتعزيز السياحة الثقافية في مصر. المجلة الدولیة للدراسات السیاحیة والفندقیة, 8(1), 230-253. doi: 10.21608/ijthsx.2025.351030.1142
MLA
أحمد حماد; ريهام عبد المقصود. "سياحة الطعام كمنتج سياحي أساسي لتعزيز السياحة الثقافية في مصر", المجلة الدولیة للدراسات السیاحیة والفندقیة, 8, 1, 2025, 230-253. doi: 10.21608/ijthsx.2025.351030.1142
HARVARD
حماد, أحمد, عبد المقصود, ريهام. (2025). 'سياحة الطعام كمنتج سياحي أساسي لتعزيز السياحة الثقافية في مصر', المجلة الدولیة للدراسات السیاحیة والفندقیة, 8(1), pp. 230-253. doi: 10.21608/ijthsx.2025.351030.1142
VANCOUVER
حماد, أحمد, عبد المقصود, ريهام. سياحة الطعام كمنتج سياحي أساسي لتعزيز السياحة الثقافية في مصر. المجلة الدولیة للدراسات السیاحیة والفندقیة, 2025; 8(1): 230-253. doi: 10.21608/ijthsx.2025.351030.1142