دور المنصات الرقمية فى تعزيز العلامة التجارية للمقصد السياحي المصرى

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 كلية سياحه و فنادق جامعه ٦ اكتوبر

2 كلية السياحة والفنادق جامعه قناة السويس

المستخلص

المنصات الرقمية دورا حيويا فى تعزيز العلامة التجارية للمقصد السياحى المصري، حيث تعتبر المنصات الرقمية وسلية فعالة للترويج لللعلامة التجارية للمقاصد السياحية الدولية، كذلك فإن التغيرات المستمرة لاتجاهات السائحين ألزمت الدولة بوضع استراتيجية في إنشاء منصات إلكترونية إحترافية لتعزيز العلامة التجارية للمقصد السياحى المصري، بالإضافة إلي دور المنصات الرقمية السياحية انطلاقا من التعرف على دور المنصات الرقمية فى تعزيز العلامة التجارية للمقصد السياحى المصري، من خلال التعرف على آراء الجمهور المستهدف من السائحين فيما تقدمه كل المقاصد السياحية المصرية، ويعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي من خلال استعراض الدراسات النظرية المتعلقة بموضوع البحث، وقد اعتمدت الدراسة الميدانية على أسلوب الاستقصاء، حيث تم توزيع عدد (169) أستمارة استقصاءعلى المسؤولين بوزارة السياحة والآثار والهئيات التابعة لها، خلال الفترة من شهر يناير إلى شهر أبريل 2025، للإجابة على تساؤلات البحث وتحقيق أهدافها التى تهدف إلى تقييم دور المنصات الرقمية على تعزيز العلامة التجارية للمقصد السياحي المصري، وتم تحليل البيانات الواردة من الاستمارات الصالحة للتحليل الاحصائى باستخدام برنامج الحزم الاحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS للوصول إلي نتائج البحث، وقد توصلت نتائج البحث الي أنه توجد علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية بين أبعاد المنصات الرقمية وتعزيز العلامة التجارية للمقصد السياحي المصرى، وقدم البحث في ضوء نتائجها بعض التوصيات

الكلمات الرئيسية