يهدف هذا البحث إلى استكشاف كيفية الاستفادة من التسويق التجريبي لزيادة تفاعل السائحين مع المقصد السياحي المصري. يعتمد البحث على البيانات الأولية التي تم جمعها من خلال توزيع (520) استبيانًا على السائحين خلال الفترة من ديسمبر 2024 إلى فبراير 2025، بالإضافة إلى مصادر البيانات الثانوية المتنوعة ذات الصلة بالموضوع. تشير النتائج إلى الدور البارز للتسويق التجريبي في تعزيز تفاعل السائحين من خلال التأثير على قرارات زياراتهم. وإذا تم تطبيق التسويق التجريبي بفعالية في قطاع السياحة المصري، يمكن أن يصبح أداة قوية لجذب السائحين. يوصي البحث بإطلاق حملات مبتكره للتسويق التجريبي، مثل شاشات LED بزاوية 360 درجة، والجولات الإفتراضية، والمتاجر المؤقتة، وحملات التسويق غير التقليدية في المواقع ذات الكثافة العالية مثل المطارات، ومراكز التسوق، والمعارض السياحية. بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر الإستثمار في المتاحف التفاعلية، والمعارض الحسية، ورواية القصص التفاعلية المتعلقة بأماكن الجذب السياحي في مصر أمر ضروي. بالإضافة إلى ذلك، يوصي البحث بتقديم تجارب مخصصة تركز على السياحة الثقافية والترفيهية والعلاجية، إلى جانب إنشاء منصة رقمية متخصصة تتضمن تقنيات التسويق التجريبي لتعزيز تفاعل السائحين مع المقصد السياحي المصري إلى أقصى حد.
الكلمات الدالة: التسويق، التسويق التجريبي، مصر، المقصد السياحي.